Close Menu
    What's Hot

    وزارة الصحة ووقاية المجتمع تخفض مكونات غذائية 16.7%

    أكتوبر 8, 2026

    الإمارات والأردن يبحثان التعاون والتطورات الإقليمية

    أكتوبر 6, 2026

    طيار فلاي دبي يحظى بإشادة قرقاش ومودي بعد حادث FZ1073

    أكتوبر 2, 2026
    واقع ملموس – Waqie Malmoosواقع ملموس – Waqie Malmoos
    • أخبار
    • اقتصاد
    • تكنولوجيا
    • ثقافة
    • رياضة
    • ساعات
    • سياحة
    • سيارات
    • صحة
    • منوعات
    واقع ملموس – Waqie Malmoosواقع ملموس – Waqie Malmoos
    الرئيسية » حاكم دبي يصدر قانوناً بفرض ضريبة سنوية بنسبة 20 % على المصارف الأجنبية العاملة في الإمارة
    اقتصاد

    حاكم دبي يصدر قانوناً بفرض ضريبة سنوية بنسبة 20 % على المصارف الأجنبية العاملة في الإمارة

    مارس 7, 2024
    فيسبوك تويتر بينتيريست تيلقرام واتساب البريد الإلكتروني رديت

    أصدر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حاكم إمارة دبي، قانوناً يفرض ضريبة سنوية بنسبة 20% على دخل المصارف الأجنبية في الإمارة، وتشمل المناطق الخاصة والمناطق الحرة.

    حاكم دبي يصدر قانوناً بفرض ضريبة سنوية بنسبة 20 % على المصارف الأجنبية العاملة في الإمارة

    وأوضح القانون استثناء المصارف الأجنبية المرخص لها بالعمل في مركز دبي المالي العالمي من دفع الضريبة السنوية على الدخل الذي تحققه داخل المركز أو من خلاله، شريطة خصم نسبة ضريبة الشركات المطبقة وفقًا للقانون المحلي.

    وضبط القانون معايير حساب الدخل المشمول بالضريبة، وشروط تقديم التصاريح الضريبية وسداد الضرائب، بالإضافة إلى إجراءات التدقيق الضريبي والتصريح الاختياري، والالتزامات والإجراءات المتعلقة بعمليات التدقيق الضريبي.

    وضع القانون حقوق الجهات التي تخضع للتدقيق الضريبي (المصارف الأجنبية وفروعها المرخصة من قبل مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي) في دبي، وأوضح الإجراءات المتعلقة بإبلاغ نتائج التدقيق الضريبي، وأتاح القانون للمخضع للضريبة الاعتراض أمام دائرة المالية على المبالغ الضريبية أو الغرامات المفروضة عليه وفقًا لشروط محددة مفصلة.

    وفقًا للقانون، يُحدد الأفعال التي تُعتبر مخالفة إدارية لأحكامه والقرارات الصادرة بموجبه، وتُحدد الغرامة المالية المفروضة لكل مخالفة بقرار من رئيس المجلس التنفيذي، على أن لا تتجاوز قيمة الغرامة 500 ألف درهم (136.1 ألف دولار) لكل مخالفة، وتتضاعف الغرامة في حال تكرار المخالفة خلال سنتين من تاريخ الارتكاب، وبحد أقصى مليون درهم (272 ألف دولار)، كما ينص القانون على مدة الالتزامات الضريبية وقواعد احتسابها.

    المقالات ذات الصلة

    الرسوم الجمركية الأمريكية تهدد كيبيك بخسارة 1.8 مليار دولار

    سبتمبر 1, 2026

    اتفاقية مصرية إماراتية بـ500 مليون دولار لتوريد القمح

    أغسطس 27, 2026

    البنك المركزي المصري يثبت أسعار الفائدة للمرة الرابعة

    أغسطس 21, 2026

    منطقة اليورو تسجل استقراراً في الإنتاج الصناعي

    أغسطس 14, 2026

    انخفاض الإنتاج الصناعي في السويد بنسبة 1.5% في يونيو

    أغسطس 11, 2026

    مركز دبي المالي العالمي يحدّث لوائح الشركات المحددة

    أغسطس 3, 2026
    آخر التحديثات
    صحة

    وزارة الصحة ووقاية المجتمع تخفض مكونات غذائية 16.7%

    أكتوبر 8, 2026
    أخبار

    الإمارات والأردن يبحثان التعاون والتطورات الإقليمية

    أكتوبر 6, 2026
    سياحة

    طيار فلاي دبي يحظى بإشادة قرقاش ومودي بعد حادث FZ1073

    أكتوبر 2, 2026
    أخبار

    تحطم مروحية إطفاء خلال عمليات مكافحة حرائق كاليفورنيا

    سبتمبر 24, 2026
    © 2023 واقع ملموس | كل الحقوق محفوظة
    • الصفحة الرئيسية
    • إتصل بنا

    اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter